الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التعليم: الرئيس يدعم العملية التعليمية ويطالب بحلول من خارج الصندوق

المصدر: جريدة الأهرام 22/2/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة ومها حسن

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك دعما كبيرا من القيادة السياسية لملف تطوير التعليم باعتباره احد اهم ركائز التنمية الشاملة .

وكشف وزير التعليم عن تأكيد الرئيس السيسى تقديم المساعدة و الدعم لحل المشكلات التعليمية الحالية التى تحتاج إلى حلول غير تقليدية من خارج الصندوق مع توضيح كل المستجدات للمواطنين لافتا الى انه قد تكون هناك «قرارات صعبة» نحو الإصلاح باعتبار ان التعليم هو المشروع الأول لمصر.

ومن جانب آخر، اجتمع وزير التربية والتعليم بكل من الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى واللواء محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات للوقوف على خطة عمل الوزارة فيما يخص التعليم الفنى ووجه بدفع خطة العمل قدمًا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتعليم الفنى التى تتضمن التوسع فى التعليم المزدوج وعدد طلابه (35) ألف طالب حاليًا والعمل على حل مشاكله لاستيعاب مليون طالب خلال (10) سنوات، والتوسع فى نموذج مدرسة داخل مصنع أو مزرعة؛ ليتم الربط بين تخصصات التعليم الفنى والصناعات المحلية، بالإضافة إلى التوسع فى نموذج المجمعات التكنولوجية؛ لتعميمه على مدارس التعليم الفنى بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء.

وفى سياق متصل، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن موقف كتب الفصل الدراسى الثاني، مطمئن وتم تسليم ما تمت طباعته للمدارس والطلاب وإن هناك ما يقرب من 900 ألف نسخة كتاب، جار الانتهاء من طباعتها لتسليمها للمديريات التعليمية،.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى أنه تم الانتهاء من تسليم الكتب لجميع طلاب التعليم الفنى بكل التخصصات، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان لمتابعة المدارس فى جميع المحافظات للاطمئنان على استلام الطلاب لجميع الكتب المدرسية، موضحا أنه جارٍ الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، ووضع جداول الامتحانات لجميع التخصصات، والأقسام، مضيفًا أن الامتحانات ستبدأ يوم 20 مايو المقبل.

من ناحية أخرى، شهدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع وزير التربية والتعليم اطلاق البرنامج الاقليمى «من أجل المرأة فى العلم» برعاية اليونسكو واحدى الشركات العالمية الكبرى والذى يستهدف تعزيز وتشجيع دور المرأة فى مجال العلوم وزيادة تمثيل المرأة فى مختلف المناصب القيادية

 وأشار الدكتور طارق شوقى الى دور منظمة اليونسكو فى دعم البحث العلمي. وأشارت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة الى اهمية تمكين المرأة فى المجتمع المصري.

وقال محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا إن نسبة الفتيات فى التعليم الجامعى تتجاوز55% نصفهم حاصل على درجة الماجستير و30%منهم حاصلون على درجة الدكتوراه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع